الإثنين, 6 مايو 2024

مجلس إدارة “زهرة الواحة”يوصي بزيادة رأس المال بأسهم منحة إلى 225 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن شركة زهرة الواحة للتجارة عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة وذلك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة عن طريق رسملة الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل سهمين.
ويبلغ رأس المال قبل الزيادة 150,000,000 ريال، بينما يبلغ رأس المال بعد الزيادة 225,000,000 ريال، وبنسبة الزيادة في رأس المال 50%، وسيتم رسملة 75,000,000 ريال سعودي من الأرباح المبقاة.

تهدف الزيادة في رأس المال إلى تعزيز ملاءة الشركة المالية وتدعيم رأس مال الشركة ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

وأشارت الشركة إلى أن الأحقية لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية ثانى يوم تداول يلى يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة وسوف يعلن عن تاريخ انعقاد الجمعية العامة لاحقاً.

اقرأ المزيد

وفي حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.
وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

 

ذات صلة

المزيد