الجمعة, 26 أبريل 2024

لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية تكشف عن دعوى مطالبة مجموعة تداول لشركة بي دي إس آر تكلنولوجيز بسداد فواتير مستحقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الدائرة الثانية للجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، بان لديها دعوى مقامة من شركة مجموعة تداول السعودية القابضة (شركة السوق المالية السعودية سابقا) ضد شركة بي دي إس آر تكلنولوجيز، بشأن عدم سداد الشركة المدعى عليها الفواتير المستحقة عليها على النحو الوارد في الدعوى.

وحسب صحيفة أم القرى فقد تم تحديد جلسة يوم الإثنين 10 يناير 2022 في تمام الساعة الثانية عشرة ونصف بمقر الدائرة موعدا للنظر في الدعوى.

وأكدت الدائرة الثانية للجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية أن هذا يعد بمثابة إشعار للمدعى عليها أو من يمثلها بموجب وكالة شرعية بموعد الجلسة، وفي حالة عدم الحضور إلى مقر اللجنة خلال الموعد المحدد، فإن الدائرة سوف تنظر في الدعوى حسب ما لديها من أوراق وتصدر قرارها غيابياً.

اقرأ المزيد

يشار الى ان “تداول” كانت قد ذكرت في نشرة الاكتتاب أنها قامت برفع دعوى بموجب اتفاقية ترخيص باستخدام معلومات تداول المبرمة بين شركة السوق المالية السعودية “تداول” والطرف الآخر، والذي لم تذكر اسمه، وذلك فيما يتعلق بارتكاب الطرف الآخر مخالفة سابقا تمثلت في تقديمه تقارير ومعلومات غير صحيحة وغير دقيقة بموجب شروط وأحكام اتفاقية الترخيص ترتب عليها استحقاق المصدر لمبلغ يتجاوز ما دفعه الطرف الآخر نظير الخدمات التي حصل عليها بموجب الاتفاقية. وقد رفض الطرف الآخر دفع المبالغ المستحقة بموجب هذه المخالفة وحل النزاع بشكل ودي، وعليه، فقد تم اللجوء إلى الجهات القضائية المختصة في المملكة. وحسب نشرة الإصدار تطالب “تداول” الطرف الآخر بدفع مبالغ قيمتها 37 مليون ريال.

وجاء في ملاحظة جانبية من “تداول” أنها لم تذكر اسم الشركة لأنها قد تتسبب في تأثير سلبي على السوق.

ولم تكشف الدائرة الثانية للجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية عن تفاصيل اخرى حول الدعوى او حجم المطالبة او الخدمة التي قيدت بشأنها فواتير مستحقة لـ “تداول”. وعليه لم يتضح اذا كانت الشركة المقصودة هي شركة بي دي إس آر تكلنولوجيز ام لا، حيث تم التواصل مع “تداول” ولم يعلقوا على الاستفسارات المقدمة من قبل “مال”.

ذات صلة

المزيد