الخميس, 2 مايو 2024

“سيتي جروب” متفاءلة بشان سهم “لوسيد موتورز” وتوصي بالشراء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعربت شركة الخدمات المالية الأمريكية عن تفاؤلها بشأن سهم شركة صناعة السيارات الكهرباىية الامريكية لوسيد موتورز، حيث صنف محللو المصرف الامريكي وفقا لمجلة “بارونز” السهم عند “شراء”، وسعر مستهدف 57 دولارًا.
وكان سهم لوسيد قد ارتفع بنسبة 1.6% في تعاملات ما قبل السوق.

في السياق، أشار تقرير حديث بموقع Seeking Alpha الامريكي، الذي يعتبر منصة لأبحاث الاسهم، إلى أنه نظرا للقيمة السوقية الحالية لشركة لوسيد موتورز التي تبلغ حوالي 62 مليار دولار، فإن حصة المملكة العربية السعودية البالغة 61.7% في الشركة تبلغ حاليا ما يقرب من 40 مليار دولار.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد استثمر 1.3 مليار دولار فقط في الأعمال التجارية قبل بضع سنوات، فسيكون قادرًا على الخروج من موقعه في الشركة بربح كبير إذا قرر القيام بذلك اليوم. ومع ذلك، تتمتع صناديق الثروة السيادية عمومًا بأفق استثماري أطول بكثير من الصناديق التقليدية، لذلك من غير المرجح أن يتم تفكيك مثل هذا المركز الكبير في وقت قريب.

اقرأ المزيد

وينبه التقرير إلى انه من مصلحة المملكة العربية السعودية الاستمرار في الاحتفاظ بحصتها في لوسيد ضمن محفظتها ليس فقط لأن الشركة ستكون قادرة على مساعدة المملكة في كهربة طرقها، ولكن أيضًا بسبب زيادة الطلب على المركبات الكهربائية، مما قد يدفع أسهم لوسيد إلى آفاق جديدة، وفقا للتقرير.

ذات صلة

المزيد