السبت, 4 مايو 2024

رئيس “سابك” لـ “مال”: ليس لدينا نية لطرح أي من وحدات الشركة بالوقت الحالي وبرنامج “نساند” أسهم بتوفير 2551 وظيفة خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الرئيس التنفيذي لشركة سابك “يوسف البنيان”، أنه لا توجد نية بالوقت الحالي لطرح أي من وحداتها للاكتتاب العام، نافيا ما يرتدد من أخبار عن نية الشركة طرح وحدة الكيماويات التابعة لها. منوهاً على أن أي نية للشركة في هذا الصدد سيتم الإعلان عنه في حينه، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للشركة والخاص بنتائج الربع الرابع والنتائج السنوية 2021.

وأكد البنيان في رده على سؤال “مال” عن مساهمة الشركة في المحتوى المحلي أن الشركة تسعى دائما على تعزيز الصناعة المحلية والمحتوى المحلي. وذلك عن طريق برنامج “نساند” المعلن عنه من قبل من الشركة، بالإضافة إلى شركة “نساند للاستثمار” لزيادة الاستثمار ودعم المحتوى المحلي من خلال تأسيس شركات صغيرة ومتوسطة، منذ بداية مشروع نساند تم تخريج أكثر من 143 شركة حققت أكثر من 5600 وظيفية.

وأضاف خلال الربع الرابع 2021 كان هناك أكثر من 2551 وظيفة، متوقعاً أن تساهم تلك الاستثمارات في الناتج المحلي بأكثر من 11 مليار ريال.

اقرأ المزيد

وكان البنيان قد أكد اليوم أن (سابك) حققت على مدار العام 2021م أداء ماليا قويا، مدعوما بتحسن ظروف السوق والتركيز على الانضباط الرأسمالي، مؤكداً التزام الشركة بالاستدامة من خلال استراتيجيتها الرامية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050م.

وحققت أداء قويا في الربع الرابع من عام 2021م، مدفوعا بالمرونة التشغيلية وارتفاع أسعار معظم المنتجات الرئيسة، ما أدى إلى تحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء أعلى خلال الربع الرابع من عام 2021م.

وأضاف أن (سابك) عززت طموحاتها لمواجهة تغير المناخ بمواصلة تعزيز الاقتصاد الدائري، ودمج مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في استراتيجيات أعمالها.

ذات صلة

المزيد