الجمعة, 26 أبريل 2024

أرباح “أسمنت ام القرى” تتراجع إلى 8.3 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 55%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة أسمنت ام القرى عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني إلى 8.3 مليون ريال مقابل 18.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 54.7%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 13.5 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 24.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 44.7%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 22.1 مليون ريال مقابل 49.4 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 55.15%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 758.3 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 747.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 1.42%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.4 ريال مقابل 0.9 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2022م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض قيمة المبيعات وارتفاع تكلفة المبيعات وارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

– ويعود السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض قيمة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق وارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف الإدارية والعمومية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

– بالإضافة إلى أن السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى انخفاض قيمة المبيعات للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق ، وارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية و المصاريف العمومية والإدارية للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ، بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد