الجمعة, 26 أبريل 2024

تراجع أرباح “صدارة للكيميائيات” إلى 229 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 62%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية أن شركتها الأم صدارة للكيمائيات سجلت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني بـ229.1 مليون ريال مقابل 606.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بتراجع 62.2%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية لشركتھا الأم صدارة للكیمیائیات للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 785.1 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 1.18مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 33.6%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 275 مليون ريال مقابل 2.22 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 87.6%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 7.5 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 5.19 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 45.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.05 ريال مقابل 0.6 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالعام الماضي بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإنتاج نتيجة ارتفاع أسعار اللقيم. بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك ارتفاع في تكاليف التسويق وانخفاض الإيرادات نتجة انخفاض حجم المبيعات على الرغم من ارتفاع متوسط أسعار المبيعات.

– ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات بسبب ارتفاع حجم المبيعات وانخفاض تكاليف التسويق على الرغم من انخفاض متوسط أسعار المبيعات وارتفاع تكاليف الإنتاج.

– كما یعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالیة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بشكل رئیسي إلى تحقیق مكاسب بقیمة 1.05ملیار ریال من إعادة تصنیف الدیون خلال العام السابق. بالإضافة إلى إنخفاض متوسط أسعار المبیعات على الرغم من أرتفاع حجم المبیعات. ویعود سبب الإنخفاض أی ًضا إلى ارتفاع تكالیف التشغیل الناتجة عن ارتفاع اسعار اللقیم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

– معلومات إضافية:
ﻻ ﯾوﺟد ﺑﯾﺎﻧﺎت ﺟوھرﯾﺔ ﺗﻔﺻﯾﻠﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻟﻣدرﺟﺔ، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ، ﺣﯾث أن اﻟﻐرض اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻣن ﺗﺄﺳﯾﺳﮭﺎ ھو إﺻدار اﻟﺻﻛوك. وﻟن ﯾﺗرﺗب ﻋﻠﯾﮭﺎ أي اﻟﺗزاﻣﺎت أو ﻋﻣﻠﯾﺎت ھﺎﻣﺔ إﻻ ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻠق ﺑﺎﻟﺻﻛوك. وﻋﻠﻰ ھذا اﻷﺳﺎس، ﻓﺈن ھذا اﻹﻋﻼن ﯾﻌﻛس اﻟﻧﺗﺎﺋﺞ اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻷم، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﻛﯾﻣﯾﺎﺋﯾﺎت.

ذات صلة

المزيد