الثلاثاء, 30 أبريل 2024

أوصت بالاحتفاظ بالسهم وتحديد قيمته العادلة عند 32.40 ريال

“أوبار كابيتال”: نمو الأرباح الصافية لـ”موبايلي” في الربع الثالث جاء مدفوعاً بنمو الإيرادات والكفاءة التشغيلية للشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة أوبار كابيتال للأبحاث إن الأرباح الصافية لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” في الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت بنسبة 32.7% على أساس سنوي (+3.8% على أساس ربع سنوي)، لتصل إلى 373 مليون ريال بما يتماشي مع تقديراتها البالغة 378 مليون ريال، موضحة بأن نمو الأرباح جاء مدفوعاً بنمو الإيرادات والكفاءة التشغيلية للشركة، موصية بالاحتفاظ بالسهم وتحديد القيمة العادلة له عند سعر 32.4 ريال.

وأشارت “أوبار كابيتال” في تقريرها الصادر، اليوم الأحد، إلى أنه قد تم تعويض صافي ربح “موبايلي” جزئياً من خلال زيادة تكلفة التمويل الناتجة عن زيادة سعر الفائدة.

وأوضح التقرير أن إيرادات “موبايلي” بلغت بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 3.828 مليار ريال، بزيادة قدرها 6.2% على أساس سنوي (-1.8% على أساس ربع سنوي)، موضحاً بأن الزيادة في الإيرادات الفصلية جاء مدفوعاً بشكل أساسي من نمو جميع تدفقات الإيرادات وبزيادة صحية في كافة قطاعات الشركة مع نمو قاعدة مشتركي الألياف الضوئية وزيادة قاعدة العملاء.

اقرأ المزيد

كما أشار التقرير إلى ارتفاع النفقات الرأسمالية لشركة “موبايلي” خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 5.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 935 مليون ريال بالمقارنة مع 885 مليوناً في نفس الفترة من العام الماضي. وكذلك ارتفاع التدفقات النقدية التشغيلية خلال فترات المقارنة بنحو 8.3% على أساس سنوي، لتصل إلى 3.48 مليار ريال مقابل 3.21ملياراً في الفترة المقابلة من عام 2021.

والجدير بالذكر أن سهم “موبايلي” تفاعل إيجابياً مع النتائج اليوم، ليُنهى التعاملات مُرتفعاً بنسبة 0.96% عند سعر 36.80 ريال، وهو سعر يزيد 13.60% عن القيمة العادلة التي حددتها “أوبار كابيتال” في التقرير عند سعر 32.40 ريال.

ذات صلة

المزيد