الجمعة, 26 أبريل 2024

“صناعة الورق” توقع اتفاقية مع شركة إيطالية لتصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بـ 166 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن توقيع اتفاقية بـ 166 مليون ريال مع شركة TOSCOTEC الإيطالية لتصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بطاقة إنتاجية تصميمية تبلغ 60٫000 طن سنوياً، وذلك بناء على موافقة مجلس الإدارة بتاريخ 17 سبتمبر 2022م في إطار تنفيذ المشروع.

وأوضحت الشركة بأنه سوف يتم تمويل شراء الماكينة لخط الإنتاج الخامس الجديد من خلال إيراداتها التشغيلية وبيع بعض الأصول غير العاملة، بالإضافة الى متحصلات المطالبات القانونية التي صدر بها احكام لصالحها , وجزء من خلال البنوك والجهات التمويلية المحلية.s.

وسيتم سداد دفعة مقدمة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ توقيع العقد والباقي على دفعات تتوافق مع التوصيل والتركيب والاستلام والتشغيل النهائي تمتد من تاريخ التوقيع لمدة 16 شهر مع حصول الشركة على ضمان أداء من المورد حسب شروط التعاقد.

اقرأ المزيد

ويشار إلى أن أسباب الصفقة زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من لفات المناديل الورقية الخام من 130,000 طن إلى 190,000 طن لتلبية متطلبات السوق المحلي وزيادة الصادرات.

وتتوقع صناعة الورق أن ينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة على الآلات والمعدات وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، وسيبدأ على القوائم المالية اعتباراً من الربع الرابع 2022.

جدير بالذكر أنه تم توقيع الاتفاقية مع شركة Toscotec الإيطالية والتي توفر أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع أنحاء العالم ، وتهدف تقنية Toscotec إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك وتكاليف التشغيل والمنتجات النهائية بأعلى مستويات الجودة واحترام البيئة، ومن المتوقع ان يتم بدء الإنتاج خلال الربع الثالث من عام 2024.

قيمة الصفقة والتي تتمثل بشراء ماكينة بقيمة تعادل 166 مليون ريال, هي جزء من قيمة الاستثمارات في خط الإنتاج الخامس والمعلن عنه سابقا بقيمة تقريبية 300 مليون ريال.

يأتي ذلك إشارة الى إعلان الشركة على موقع هيئة السوق المالية بتاريخ 5 يونيو 2022م بخصوص إبرام اتفاقية تفاهم مع شركة TOSCOTEC الإيطالية والتي تعد من أكبر مصنعي مكائن الورق في العالم، لتوريد ماكينة جديدة لخط الإنتاج الخامس بالمدينة الصناعية الثانية بمدينة الدمام.

ذات صلة

المزيد