الأحد, 28 أبريل 2024

تراجع أرباح “الآمار الغذائية” إلى 19 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 26%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدنى صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الآمار الغذائية إلى 19 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 26 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 26%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 23 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 36 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 36%.

أما إجمالي الربح فبلغ 87 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 75 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 16%.

اقرأ المزيد

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 86 مليون ريال مقابل 87 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 1%.

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 3.41 ريال مقابل 3.43 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

حققت مبيعات الربع الحالي زيادة بنسبة 24.9% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.
انخفض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بسبب المصروف المسجل في الربع الثالث من عام 2022 بمبلغ 13.1 مليون ريال والناتج من المعالجة المحاسبية المتعلقة ببرنامج اسهم الموظفين حسب المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية (معيار 2).

صافي الربح المعدل للربع الحالي باستبعاد اثر مصروف برنامج اسهم الموظفين يبلغ 32.2 مليون ريال بزيادة 25.2% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، بما يتماشى مع النمو في المبيعات.

فيما حققت مبيعات الربع الحالي زيادة بنسبة 7.7% مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي.

انخفض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي بسبب المصروف المسجل في الربع الثالث من عام 2022 بمبلغ 13.1 مليون ريال والناتج من المعالجة المحاسبية المتعلقة ببرنامج اسهم الموظفين حسب المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية (معيار 2).

صافي الربح المعدل للربع الحالي باستبعاد اثر مصروف برنامج اسهم الموظفين يبلغ 32.2 مليون ريال بزيادة 36.1% مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي.

كما حققت مبيعات الفترة الحالية زيادة بنسبة 29.0% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

انخفض صافي الربح في الفترة الحالية بشكل طفيف (تقريبا متساوي) مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق حيث تأثرت الفترة الحالية بشكل جوهري من المصروف المسجل خلال الربع الثالث من عام 2022 بمبلغ 13.1 مليون ريال والناتج من المعالجة المحاسبية المتعلقة ببرنامج اسهم الموظفين حسب المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية (معيار 2).

صافي الربح المعدل للفترة الحالية باستبعاد اثر مصروف برنامج اسهم الموظفين يبلغ 99.0 مليون ريال بزيادة 14.4% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد