السبت, 27 أبريل 2024

جمعية “معادن” توافق على زيادة رأس المال إلى 36.9 مليار عن طريق منح أسهم مجانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية التاسعة التي عقدت يوم الأربعاء، حيث تضمنت البنود الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية وفقا لما يلي:

• إجمالي مبلغ الزيادة: 12,305,911,460 ريال.

• رأس المال قبل الزيادة: 24,611,822,920 ريال.

اقرأ المزيد

• رأس المال بعد الزيادة: 36,917,734,380 ريال.

• نسبة الزيادة: 50%

•عدد الأسهم الممنوحة: منح سهم واحد لكل سهمين

• عدد الأسهم قبل الزيادة: 2,461,182,292

• عدد الأسهم بعد الزيادة: 3,691,773,438

و تهدف الشركة من زيادة رأس المال تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة؛ بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية.

وقالت الشركة إنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

مبينة أنه وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وجاءت بقية نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كما يلي:

الموافقة على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى (2,170,767) سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق الموارد الذاتية للشركة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية. وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن (5) سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

 

– الموافقة على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

 

• تعديل المادة السابعة (7) من نظام الشركة الأساس، والخاصة برأس مال الشركة والأسهم بحيث تُعكس الزيادة في رأس المال. (مرفق)

 

 

 

 

 

 

ذات صلة

المزيد