الخميس, 9 مايو 2024

مجلس إدارة “سينومي سنترز” يقرر توزيع 413.25 مليون أرباحا نقدية عن النصف الأول .. وتسوية 46.15 مليون ريال من أرصدة الذمم المدينة من الأطراف ذات العلاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المراكز العربية “سينومي سنترز” عن قرار مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2023، باجمالي المبلغ الموزع 413.25 مليون ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.87 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية % 8.7.

كما قرر مجلس الإدارة تسوية 46.15 مليون ريال من أرصدة الذمم المدينة من الأطراف ذات العلاقة في إطار توزيع الأرباح النقدية للمساهمين الرئيسيين.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 475 مليون سهم، كما سيكون تاريخ التوزيع 13 اغسطس 2023م.

اقرأ المزيد

وستكون أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق بتاريخ 23 يوليو 2023م ، والمسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق.

وقالت الشركة إن التوزيع سيتم عن طريق البنك السعودي البريطاني (ساب)، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين. أما المساهمين الذين لديهم محافظ استثمارية مربوطة بحسابات بنكية لا تقبل التحويل، عليهم مراجعة أحد فروع البنك السعودي البريطاني (ساب) مصطحبين الهوية الوطنية للسعوديين أو هوية مقيم لغير السعوديين المقيمين لاستلام أرباحهم من البنك مباشرة. وتهيب الشركة بجميع المساهمين الكرام على تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

كما لفتت عناية المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأوضحت أنه في حال عدم استلام الأرباح في تاريخ التوزيع المذكور أعلاه، يمكن الاتصال ببنك ساب على الهاتف المجاني (920007222) أو زيارة أي من فروعه أو التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين بسينومي سنترز.

ذات صلة

المزيد