الجمعة, 10 مايو 2024

استطلاع لـ”نايت فرانك”: 82% من الاثرياء الدوليين حريصون على امتلاك العقارات في السعودية وهذه المدن المستهدفة بحسب طلبات الجنسيات من 9 دول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف استطلاع أجرته “نايت فرانك” أن 82% من المشترين الدوليين من ذوي الثروات العالية حريصون على امتلاك العقارات في المملكة العربية السعودية. و73% ممن يرغبون في استخدام العقار كمقر إقامتهم الأساسي “مهتمون للغاية”، في حين أن 61% من مشتري منازل العطلات يتشاركون نفس المستوى من الحماس.

واضافت تنبع دوافع الطلب التي تدعم الرغبة في الحصول على منزل في المملكة إلى حد كبير من النظر إلى المملكة العربية السعودية باعتبارها “فرصة استثمارية جيدة” (60%)، مع تصنيف “الأسباب الثقافية والدينية” في المرتبة الثانية من حيث الأهمية (45%).

ووفقا للاستطلاع عندما سُئلوا عن المكان الذي من المرجح أن يشتروا فيه العقارات في المملكة العربية السعودية، ذكر 30% من المشاركين في الاستطلاع أن مكة هي هدفهم الأساسي. وتحتل الرياض (25%) المرتبة الثانية، فيما تعد المدينة المنورة (19%) الوجهة الاستثمارية الثالثة الأكثر شعبية.

اقرأ المزيد

ومن بين أولئك الذين يعتبرون المملكة موطنًا دائمًا لهم، يركز الثلث (33٪) اهتمامهم على خيارات العقارات في مكة، في حين أن الرياض (27٪) هي الخيار التالي الأكثر شعبية.

ولدى المستثمرين وجهة نظر مختلفة قليلاً، حيث اختار المشاركون مكة والرياض على قدم المساواة كأفضل موقعين مستهدفين للاستثمار (28% لكل منهما).

ووفقا لما بينه الاستطلاع فعند تقسيم مواقع الاستثمار المستهدفة حسب الجنسية، هناك تقسيمات واضحة في تطلعات عينة الأثرياء على سبيل المثال، يركز معظم الإندونيسيين (45%)، والباكستانيين (43%)، والأتراك (42%)، على مكة، في حين أن العاصمة السعودية مرغوبة للغاية من قبل أكثر من النصف (55%) من المشاركين في الاستطلاع من الجزائر من ذوي الثروات العالية، بالإضافة إلى ذلك. إلى الأثرياء من الهند (43%). وفي تناقض صارخ مع جميع المجموعات الأخرى من الأثرياء، فإن 67% من الإيرانيين مهتمون بمدينة جدة، بوابة البحر الأحمر.

واستطلع مسح “نايت فرانك” آراء 506 من الأفراد ذوي الثروات العالية الذين تبلغ ثروتهم الشخصية الصافية أكثر من 500000 دولار (باستثناء قيمة منزلهم الرئيسي) من تسع دول ذات عدد كبير من السكان المسلمين (الجزائر والهند وإندونيسيا والعراق وإيران وماليزيا). وباكستان وسنغافورة وتركيا) تم استطلاع آرائهم حول بثهم العقاري في المملكة العربية السعودية، مع التركيز بشكل خاص على المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد