الثلاثاء, 30 أبريل 2024

5 طلاب حوّلوا أفكارهم إلى إمبراطوريات تجارية بمليارات الدولارات .. تعرف عليهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

من الممكن تحقيق المليار الأول الخاص بك بعد بضع سنوات من التخرج. ومع ذلك، فإن الخطوة الأولى لتعلم كيف تصبح مليارديرًا هي فهم أن الأمر سيستغرق الكثير من الوقت. وتتركز الفكرة في التواجد في المكان والزمان المناسبين.

تعلم النهج الذي يعمل به المليارديرات، التحلي بالصبر للتغلب على العديد من الإخفاقات، ممارسة العادات المالية الجيدة، الشغف لاختبار الأفكار الجديدة لتتعلم كيف تصبح مليارديرًا، انظر إلى أحد الأمثلة الشهيرة:

ايلون موسك:
وُلِد موسك في بريتوريا، وكان طفلًا رائعًا – فقد قرأ الموسوعة البريطانية بأكملها في سن الثامنة، وأنهى دورة أساسية مدتها ستة أشهر في ثلاثة أيام وفقًا لموقع “ستدي انترناشيونال”.
بحلول عام 1998، غادر إلى كندا للدراسة في جامعة كوينز في كينجستون، كندا، قبل أن ينتقل إلى جامعة بنسلفانيا لإكمال درجة البكالوريوس. تبلغ ثروة موسك 245.9 مليار دولار أمريكي. وصل إنجازه الريادي إلى حد المشاركة في تأسيس ست شركات، بما في ذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا، ومنتج الصواريخ سبيس أكس وشركة بورينغ الناشئة للأنفاق.

اقرأ المزيد

بالطبع، مع هذه الثروة الكبيرة تأتي مسؤوليات كبيرة – ولم يتمكن الجميع من الصمود في وجه هذه العاصفة. لقد ضاع العديد من الطلاب والخريجين الجدد – بل وسُجنوا – في رحلتهم حول كيف يصبحون مليارديرات.
كيف تصبح مليارديرًا: 5 أمثلة ملهمة من الطلاب الذين فعلوها، من بينهم:

1. ريتيش أغاروال:
هو رجل أعمال هندي ومؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أويو رومز». في عام 2020، أصبح ثاني أصغر ملياردير في العالم.
قبل أن يؤسس أكبر سلسلة فنادق في العالم، ولد ريتيش في بلدة تسمى بيسام كوتاك في أوديشا، الهند، في عام 1993. كان والده يدير شركة صغيرة في جنوب أوريسا، بينما كانت والدته ربة منزل وتعتني بأجاروال وإخوته الثلاثة. في ذلك الوقت، اشترى والدهم جهاز كمبيوتر مستعمل، مما أشعل اهتمام أغاروال بالبرمجة. كان لديه أيضًا خط أعمال قوي، بفضل والده.

في هذا، كان يتطلع إلى متابعة شيء مختلف عن بقية أقرانه على الرغم من العيش في بلدة أصغر. قال لـ MENSXP: “حصلت على المزيد من الفرص عندما نشأت في هذا المكان لأنه عندما كنت طفلاً صغيرًا، في كثير من الأحيان، كان الناس يقارنونك على أساس العمر بدلاً من المهارات”. ومن ثم ، بدأ في إعادة بيع بطاقات SIM والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة. أثناء دراسته في المدرسة الهندية للأعمال والتمويل، أدرك أنه يريد إنشاء شركة ناشئة جديدة.

عندما كان في العشرين من عمره، استخدم شغفه ومعرفته بالتكنولوجيا لتشكيل Oravel Travels لمعالجة القضايا التي لاحظها في صناعة الضيافة.
في عام 2013، أعيد إطلاق العلامة التجارية (OYO).
بحلول عام 2020، ارتفع صافي ثروة أغاروال إلى 1.1 مليار دولار أمريكي، مما جعله ثاني أصغر ملياردير عصامي في العالم.

how to become a billionaire

2. أوستن راسل:
هو ملياردير أمريكي ومؤسس ورئيس تنفيذي لشركة لومينار تكنولوجيز. المتخصصة في تقنيات إدراك الليدار والآلات، وتستخدم بشكل رئيسي في السيارات ذاتية القيادة.
تعلم أوستن راسل كيف يصبح مليارديرًا قبل أن يصل إلى السن القانوني للتصويت. سر نجاحه؟ امتلاك رؤية إستراتيجية ومستوى من الابتكار للبدء من الصفر.
قال راسيل لمجلة فوربس: “هذا هو سبب وجود Luminar Technologies اليوم ولماذا توجد بعض شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى اليوم.

how to become a billionaire

3. باتريك وجون كوليسون:
باتريك كوليسون هو رجل أعمال ملياردير أيرلندي. وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Stripe ، والذي بدأه مع أخيه الأصغر جون في عام 2010. فاز في معرض الشباب الحادي والأربعين للعلماء والتكنولوجيا في عام 2005 عن عمر يناهز السادسة عشرة. في عام 2020 ، أسس Fast Grants لتسريع العلوم المتعلقة بـ كوفيد-19 مع تايلر كوين.
فيما يلقب جون كوليسون بـ “أصغر ملياردير عصامي في العالم” وتبلغ ثروته حالياً 1.1 مليار دولار. أبرز المعلومات عنه أنه ولد د في السادس من أغسطس 1990 في مدينة كونتي ليمريك الأيرلندية، فيما يقيم حالياً في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

how to become a billionaire

4. مارك زوكربيرغ :
رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بتأسيسه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسوب إدواردو سافرين وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد.

من الصعب الحديث عن كيف تصبح مليارديرًا دون تسمية مارك زوكربيرج. طورت ميتا العديد من منصات الوسائط الاجتماعية، مثل فيسبوك وانستجرام و Thread ، والتي تربط مليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم. ولد زوكربيرج في نيويورك عام 1984 لعائلة ثرية ومتعلمة. لديه ثلاثة أشقاء آخرين، ويقال إنهم استمتعوا بكونهم أطفالًا عاديين. لكن زوكربيرج طور اهتمامًا بأجهزة الكمبيوتر عندما كان صغيرًا – فقد استخدم Atari BASIC لإنشاء برنامج مراسلة أطلق عليه ” Zucknet”.

استخدم والد زوكربيرج هذا البرنامج في عيادته لطب الأسنان، بينما استخدمته عائلته أيضًا للتواصل في المنزل. إدراكًا لموهبته، استعان والديه بديفيد نيومان – مدرس – لمساعدة زوكربيرج في تحسين مهاراته في البرمجة. كان نيومان يأتي مرة واحدة في الأسبوع إلى منزلهم لإجراء الدروس والتعرف على إمكانات زوكربيرج.

how to become a billionaire

5. بالمر لوكي:
مهندس أمريكي ومؤسس شركة أوكلوس في آر، اشتهر باختراع النظارة الواقع الافتراضي التابع لشركته، وأول اختراعاته هي نظارة أوكلوس في آر سنة 2016.
استحوذت فيسبوك لاحقًا على الشركة مقابل 2 مليار دولار أمريكي. عندما كان طفلاً، أحب لوكي إصلاح السيارات وألعاب الفيديو والخيال العلمي. سرعان ما بدأ مشاريع من مرآبه الخاص به قبل أن يتدخل في نهاية المطاف في وحدات تحكم الألعاب.

ذات صلة

المزيد