الأحد, 19 مايو 2024

الليلة.. وزراء المالية والإعلام والعمل والعدل والنقل في لقاء “التحول الوطني”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الطريفي

العساف صورة

يعقد وزارء المالية والعمل والتنمية الاجتماعية والعدل والنقل والثقافة والإعلام الليلة مؤتمرا صحافيا لإلقاء الضوء على برامج وزاراتهم في التحول الوطني. والمؤتمر هو الثاني بعد المؤتمر الذي عقد أمس لوزراء الطاقة، البيئة، الخدمة المدنية، الحج، ووزير الدولة محمد آل الشيخ. ويستعرض وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أهداف وزارته السبعة، حيث سيتطرق إلى مبادرات الوزارة في تعزيز حوكمة المالية العامة، و تنمية الايرادات غير النفطية، ورفع كفاءة الانفاق على الرواتب والأجور، ورفع كفاءة الأنفاق على البرامج والمشاريع الحكومية ، وتحقيق الاستدامة في الدين العام، والمحافظة على أملاك الدولة المنقولة وغير المنقولة.

اقرأ المزيد

وزير العدل  وليد

فيما يتطرق وزير العدل وليد الصمعاني إلى أهداف الوزارة لرفع مستوى الخدمات العدلية والتميز المؤسسي، الحد من تدفق الدعاوى إلى المحاكم، رفع تصنيف القضاء وإبرازه محليا وعالميا، تنمية الأصول العدلية القضائية، تحسين أداء التوثيق العدلي، تعزيز الأمن العقاري، خفض فترة التنفيذ في القضايا. وفيما يلقي الدكتور عادل الطريفي إلى أهداف وزارته التي تتصدرها قضية تطوير بيئة محفزة للأنشطة الثقافية، رفع مستوى الوعي بقرارات وانجازات الحكومة ، وتعزيز صورة المملكة داخليا وخارجيا.

وزير العمل

في حين يلقي الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية على مبادرات الوزارة من أبرزها إيجاد منظومة متكاملة للحماية الأسرية، وهدف تحويل بناء قدرات الجهات العاملة في القطاع الثالث وحوكمتها، وتحويل شريحة مستفيدي الوزارة من متلقين للمساعدة إلى منتجين، وتطوير معايير الجودة والاعتماد المهني التقني، وتمكين العمل التطوعي، وتوجيه الجهود لتأمين السكن الملائم لمستفيدي الضمان ، وتوسيع القطاع وتوجيهه للعمل في مجالات التنمية.

 

 

الحمدان

ويتطرق وزير النقل إلى أبرز أهداف وزارته التي تركز على تقليل معدلات حوادث النقل، تطوير البيئة التشريعية لقطاع النقل، رفع كفاءة البنية التحتية للنقل، وفع معدلات استخدام وسائل النقل العام .

ذات صلة

المزيد